السبت، فبراير 06، 2010

لهـــذا .. خلقهم الله




أبي ..
كائن لطيف بالفعل ،، لولا بعض الفراغ !

يمكنك أن تقلق منه جدا إذا تأكدت من فراغه التام ،، إجازة و لا ارتباط بمواعيد و لم يحن ميعاد " القهوة " بعد ،، اقلق و لا تعبر عن ذلك .. تجده يتجول في الشقة بعين ثاقبة فيصبح من حقك التام أن تقلق و تعبر بل و تبكي ألما .. و تتوقع " تهزيئة " أو ما هو أكثر !

يتم جولته ليخرج منها بنتيجة جيدة جدا و هي أننا " خاربين البيت " .. إجازته نصف سنوية و هذه الجولات تحدث منذ سنين لنخرج منها بذات النتيجة .. البيت " مخروب " لأننا كائنات غير طبيعية في الغالب ،، و ليس لأن لكل الأشياء أعمارا افتراضية ! ..

حسنا .. الأمر غير كارثي مادمنا " هناخد كلمتين في جنابنا .. " و ينتهي الأمر .. يحدث أن يصل لمرحلة الكارثية إذا قرر أبي أن يقوم بأكثر من ذلك .. كأن يصلح هذه الأشياء المخروبة بنفسه مثلا ! يمكنك حينها أن " ترقع بالصــــوت ... " و تعد العدة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ...

..

عدت من الخارج حيث البرد القاارص و التكتكة بما تعنيه التكتكة ... ما إن فتحت باب المنزل حتى وجدت التحذيرات " حااسبي لا تتزحقلي .. " ،، الامتعاض على وجه أختي و أبي متخفف من ملابسه في هذا الصقيع مما يوحي بالحذر ... أمد بصري فأجد الميااااه تحاوطنا من كل جانب ..

" هو الحوض باظ و لا ايه ؟؟ "

أسأل و براءة اللأطفال في عينيَ ! " قال يعني مش واخدة بالي ان بابا مارس هوايته المعهودة :) " .. أجده يخبرني بفخر أنه أصلح الحوض المسدود " اللي احنا خاربينه " ..

" تعرفي تلمي المية دي ؟ "
" آآه هعرف ان شاء الله .. هغير هدومي و آجي على طول ... "

مبادرة ساذجة بصراحة !

شمرت كل ما يمكن تشميره و.. " أجيبك منين يا بطة ؟؟ " .. المياه كثـــيرة و على وشك أن تفيض للخارج " و هترسى على مسح صالون كمان ! " .. اللهم سترك ...

بدأت في إغراق المماسح و عصرها و إغراقها من جديد في حلقة مملة لا تنتهي ! و أخذت أفكر ...

إن الله حكيم .. لا يخلق أيا من الأشياء أو الأشخاص بلا حكمة ،،

عندما خلق الله السباك و كتب له من قبل أن يولد أن يصبح سبـــاااكا .. كتبها على جبينه كمصير راائع له ،، كان يعلم أننا لا نستطيع الحياة بدون سباك ! و أن أحواضنا ستسد و سنصبح تعساء نتيجة ذلك .. سنصبح تعساء و مبتلين في البرد و كارهين للمماسح ،، برغم أنه يمكننا أن نعيش مع المماسح بسلااام ... بلا كراهية بل بسعادة تامة و علاقات وطيدة ... لهذا خلق الله السباك !

بل لهذا خلق النجار و الكهربائي و بتاع الدش و المبلط و بتاع الألاموتال و الكناس و الترزي ... و خلق البواب الذي يعرفهم جميعا حتى يدلنا عليهم ...

يا والدي العزيز العسول ... :)

احنا " وحشين " و خاربين للزاد و العتاد ،، و لكن هناك من يمكن الاستعانة بهم حين يرزقك الله بتربية وحوش صغيرة من أمثالنا ..

لقد أوجد الله كل هذه المخلوقات اللطيفة التي يمكنها مساعدتنا بمقابل مادي لطيف مثلها ...

لهــــذا خلقـــــهم الله :)